طرق لزيادة عمر وصلاحية الهاتف الذكي

9 نصائح للمحافظة على هاتفك الذكي

 

1- أحذف التطبيقات والصور غير الضرورية 
يحتفظ العديد من المستخدمين برسائل وتطبيقات ومعلومات غير ضروريةن وهو ما من شأنه ان ينقص من حجم التخزين على الهاتف، لذا ينصح بإزالة الملفات والصور والتطبيقات والرسائل غير الضرورية بشكل مستمر .


2- استخدام الشاشة اللاصقة
تعتبر الشاشة اللاصقة من أفضل الطرق للمحافظة على شاشة جهازك، نظرا لثمنها الزهيد وفوائدها الكبيرة، من أجل غطالة عمر الشاشة وتجنب حدوث الخدوش عليها.

3-حماية الجهاز بغلاف متين
من المفيد أن تقوم بتغليف الهاتف بغلاف متين لكي تحمي جهازك عند السقوط، فالعديد من الأشخاص يهتمون بتغليف الشاشة لكنهم لا يهتمون بتغليف الجهاز المعرض هو كذلك للكسر .


4- تجنب تحديث نظام التشغيل بعد إصدارين
عادة ما يقوم صناع الهواتف الذكية بإمداد الهاتف بمكونات الكترونية يمكنها التعامل مع إصدارين جديدين كحد أقصى، وإن قمت بالتحديث بعد هذين الإصدارين لن يستطيع الهاتف التعامل بشكل كفء مع التحديثات الجديدة، مما سيبطئه ويقلل من أدائه.


5- إغلاق الهاتف بانتظام
جلنا نقوم بغلق الكمبيوتر بعد الإنتهاء من العمل، إذ لا يمكن أن نتركه أسابيعا دون أن نقوم بإطفائه، لأنه هذا أمر طبيعي بالنسبة لجهاز الكمبيوتر ولكن ليس من طبيعي أن يظل الهاتف الذكي يعمل على مدار اليوم والشهر، ومن المفيد القيام بإطفائه كل فترة بشكل منتظم لنطيل من عمره الإفتراضي .

6- الحفاظ على البطارية
لا بد من المحافظة على البطارية من خلال اتباع العادات الصحيحة للشحن والتفريغ، لأن البطارية مكون مهم في الهاتف والبطاريات الأصلية تساعدك في الاحتفاظ بهاتفك لأطول فترة والبطاريات الأصلية أفضل بكثير من تلك غير الأصلية .


7- حافظ على هاتفك أثناء القيادة 
في الوقت الراهن أصبح الفرد لا يمكنه الاستغناء عن النظام الملاحة الذيحمله الهاتف، لكن ما يجهله البعض ان ترك هذا النظام مشتغلا قد يرفع درجة الحرارة الهاتف، وإذا وضعه المستخدم عرضة للشمس لفترة طويلة فإن ذلك يؤدي إلى تلفه .
8- لا تحاول أن تقوم بتحميل أي تطبيقات مشكوك في أمرها، فهذا يعرض الهاتف لخطر الفيروسات وبرامج التجسس والتطبيقات الضارة .

9- استخدام خاصية الحوسبة السحابية 
إن كنت تريد تخزين عدد كبير من البيانات ولكن في نفس الوقت تريد الحفاظ على أداء هاتفك، فيجب أن تستخدم الحوسبة السحابية التي توفرها الكثير من الشركات مثل غوغل وميكروسوفت وأبل وهي مجانية غلى حد معين، بحيث يمكنك أن تخزن عدد معتبر من المعطيات .


جميع الحقوق محفوظة لمدونة الأسرة العربية