أفضل 10 أفلام كرتون من والت ديزني


أفضل 10 أفلام كرتون من والت ديزني

لقد كان هناك العديد من العروض التلفزيونية المتحركة الرائعة على مدار التاريخ ، ولكن أيها أفضل؟ بعض الناس يعتقدون أن الرسوم هي للأطفال فقط ، ولكن هناك العديد من الموضوعات التي قد يستمتع بها حتى الكبار، وقد تم إنشاء الرسوم المتحركة خلال فترة الفيلم الصامت ومع مرور الوقت اكتسبت المزيد من الشعبية عندما جاءت الحوارات ، أبرزها هذه التي كانت مصنوعة من قبل شركة والت ديزني ومع اختراع التلفزيون ، وجدت الرسوم المتحركة والبرامج المتحركة في النهاية عالمًا تزدهر فيه.
واليوم نقدم لكم قائمة بأفضل 10 افلام تم توزيعها من طرف شركة والت ديزني حسب موقع موفي داتابيز الشهير .





في مرتبة العاشرة :


أبطال الخارقون 2

بوستر فيلم كرتون أبطال خارقون ( unglaublichen 2 )

الذي صدر سنة 2018 وهو الجزء ثاني من فيلم أبطال الخارقون الذي صدر سنة 2004 وتدور احداثه حول بطل خارق من أبطال خارقين  الذي يساعد رجال الشرطة ولكن وفي مؤامرة ضد خارقين يتم اصدار قوانين تمنعهم من عمل بطبيعتهم خارقة وتحدث بعدها العديد من احداث المشوقة وتتطور حتى نسخة ثانية من فيلم، مما تجعله واحدا من أفضل أفلام التي أصدرتها  والت ديزني، كما حصل فيلم على جائزة اوسكار لأفضل فيلم صور متحركة.

في مرتبة تاسعة :


البحث عن نيمو

poster finding ,emo

الذي صدر سنة 2003 كما حصل على جائزة اوسكار في نفس سنة لأفضل فيلم صور متحركة، تدور قصته حول مغامرات لسمكة صغيرة اسمها نيمو وكيف تمرد على أبيه وللفيلم نظرة فلسفية عميقة وذلك في تربية وعلاقة الولد ووالده مما جعله واحد من أجمل أفلام ديزني عبر التاريخ .


في مرتبة ثامنة :


شركة المرعبين محدودة

monsters, inc.

هو فيلم عائلي انتج سنة 2001 وتدور احداث قصته حول مدينة تعمل بطاقة صراخ الاطفال الذين يفزعون لرؤية المرعبين ثم يتم تحويل تلك طاقة الى طاقة كهربائية تضيئ مدينة مرعبين، وفي احد أيام تدخل فتاة بالخطأ الى ذاك عالم فينقلب 180 درجة في احداث مشوقة عائلية مما تجعل فيلم يحتل مركزه بجدارة .


في مرتبة سابعة :


قلبا وقالبا

فيلم كرتون قلبا وقالبا

هو فيلم ثلاثي ابعاد الكوميدي أنتج سنة 2009 وتدور قصته داخل رأس طفلة التي تنتقل الى مدينة جديدة هي وعائلتها وهناك تتحكم بها خمس مشاعر وهي الفرح والحزن والخوف واشمئزاز والغضب في حوادث مليئة بالدراما والكوميديا كما حصل فيلم على جائزة اوسكار لأفضل فيلم صور متحركة.

في مرتبة سادسة :


 

postre toy story 3

الذي صدر سنة 2010  وهو الجزء ثالث من سلسلة حكاية لعبة الشهيرة التي تحكي عن  الطفل الصغير اندي الذي يملك العديد من اللعب لكنها ليس كغيرها من اللعب فتتعدد الحوادث المشوقة التي تتطور حتى نسخة ثالثة من السلسلة  التي تجعل الفيلم يحصل على المركز السادس بجدارة .

في مرتبة خامسة :

حكاية اللعبة

toy story postre

بعد ان احتلت النسخة ثالثة من سلسلة المرتبة السادسة حصلت النسخة الاولى على المركز خامس ويعتبر فيلم حكاية لعبة أول فيلم متكامل صنع بأكمله باستخدام الحاسوب وقد صدر سنة 1995 .

في مرتبة رابعة  :


فوق

postre movis up

هو فيلم مغامرات والكوميديا الذي صدر سنة 2009 ويتحدث عن مغامرات عجوز وولد صغير في غابات فنزويلا وهناك تحدث الكثير من احداث الكوميدية وقد حصل فيلم على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة سنة 2009.

في مرتبة ثالثة :


وول – ي

wall. e

الذي صدر عام 2008 تدور أحداث الفيلم حول الروبوت وول-ي، وهو روبوت مُصمم لتنظيف الأرض المهجورة
والمغطاة بالنفايات في المستقبل البعيد. يقع وول-ي في حب روبوت آخر إسمها إيف، فيتبعها الى الفضاء الخارجي في مغامرة
تُغير مصير جنسه والجنس البشري. يُظهر كل من الروبوتين مظاهر من حرية الإرادة والمشاعر، التي تتطور مع تقدم أحداث الفيلم.

في مرتبة ثانية :


كوكو

movis coco postre

يصنفه البعض على انه أفضل فيلم كوميدي في تاريخ الرسوم المتحركة وقد صدر الفيلم سنة 2017 وتحكي قصته عن ولد مكسيكي شغوف الذي يحلم كل يوم ان يكون موسيقيا مشهورا فتحدث معه الكثير من أحداث الكوميدية والغامضة في رحلة أراد ان هو يخوضها .

في مرتبة الاولى :


الملك الأسد

postre lion king

الذي صدر سنة 1994، قصته غنية عن تعريف والتي تحكي عن شبل  اسمه سمبا الذي وجد نفسه محاط بالكثير من مخاطر بعد أن قتل عمه والده الملك طمعا في عرشه، تحدث الكثير من أحداث المشوقة مما جعل فيلم يتربع على عرش سلسلة افلام والت ديزني .


جميع الحقوق محفوظة لمدونة الاسرة العربية