أفضل 10 أفلام كرتون في تاريخ

أفضل 10 أفلام كرتون في تاريخ 


تمر أيام ويكون فيها لكل يوم طعمه الخاص، يشتاق فيها انسان لبعض ايام الحلوة التي لطالما تمنى ان يعيش مثلها كل يوم، الا ان أغلبية البشر يجتمعون على ان طعم أيام الطفولة هي اكثر حلاوة بين الأيام الأخرى،  وحنين الى تلك الحياة الجميلة لا يكاد يفارق كل شخص، لعل سبب يكمن في تعدد الأشياء التي كانت ترسم ابتسامة على شفاهنا ومنها أفلام الرسوم المتحركة التي  رسمت الكثير من ذكريات الجميلة في عقولنا واليوم نقدم لكم أفضل 10 أفلام رسوم متحركة في تاريخ حسب موقع موفي داتابيز الشهير .




في المرتبة العاشرة :


حكاية لعبة 3



هو احد أفلام والت ديزني الذي صدر سنة 2010  وهو الجزء ثالث من سلسلة حكاية لعبة الشهيرة التي تحكي عن  الطفل الصغير اندي الذي يملك العديد من اللعب لكنها ليس كغيرها من اللعب فتتعدد الحوادث المشوقة التي تتطور حتى نسخة ثالثة من السلسلة  التي تجعل الفيلم يحصل على المركز العاشر بجدارة .



في المرتبة التاسعة :


حكاية اللعبة 


بعد ان احتل النسخة ثالثة من سلسلة المركز العاشر حصلت النسخة الاولى على المركز تاسع ويعتبر فيلم حكاية لعبة أول فيلم متكامل صنع بأكمله باستخدام الحاسوب وقد انتج سنة 1995.



في المرتبة الثامنة :


فوق 


هو فيلم مغامرات والكوميديا الذي صدر سنة 2009 من شركة والت ديزني ويتحدث عن مغامرات عجوز وولد صغير في غابات فنزويلا وهناك تحدث الكثير من احداث الكوميدية وقد حصل فيلم على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة سنة 2009 .

في المرتبة السابعة :


الاميرة مونونوكي


استطاع الفيلم الياباني الذي انتج عام 1997 وضع بصمته في تاريخ الرسوم متحركة كما نال اعجاب الكثير من النقاد يحكي فيلم قصة قبيلة يحكمها أمير اسمه اشيتاكا الذي كان يحمي اهل قبيلته من كل سوء قد يحل به الا أنه في أحد الايام بينما كان أشيتاكا في الجوار مع غزاله الأحمر, صدر صوت غريب يشبه جلبه وفجأة يظهر حيوان غريب كبير وبذلك تتغير حياة أشيتاكا للأبد منذ تلك اللحظة.

في المرتبة السادسة :


وول – ي


الذي صدر عام 2008 من ديزني تدور أحداث الفيلم حول الروبوت وول-ي، وهو روبوت مُصمم لتنظيف الأرض المهجورة
والمغطاة بالنفايات في المستقبل البعيد. يقع وول-ي في حب روبوت آخر إسمها إيف، فيتبعها الى الفضاء الخارجي في مغامرة
تُغير مصير جنسه والجنس البشري. يُظهر كل من الروبوتين مظاهر من حرية الإرادة والمشاعر، التي تتطور مع تقدم أحداث الفيلم.

في المرتبة الخامسة :


اسمك 


هو فيلم ياباني الذي انتج سنة 2016 تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقطن في إحدى القرى اليابانية وفتى يعيش في طوكيو، حيث يتبادلان أجسادهما بطريقة ما، حصل فيلم على الكثير من جوائز وترشيحات وقد حقق أكبر دخل في تاريخ الرسوم المتحركة  مما جعله أحد أفضل الرسوم المتحركة في تاريخ .



في المرتبة الرابعة :


كوكو


 يصنفه البعض على انه أفضل فيلم كوميدي في تاريخ الرسوم المتحركة وقد صدر الفيلم سنة 2017 من ديزني وتحكي قصته عن ولد مكسيكي شغوف الذي يحلم كل يوم ان يكون موسيقيا مشهورا فتحدث معه الكثير من أحداث الكوميدية والغامضة في رحلة اراد ان هو يخوضها .



في المرتبة الثالثة :


قبر يرعات


هو فيلم ياباني انتج سنة 1988 وهو اقدم فيلم من أفلام العشرة المصنفة والذي يحكي عن قصة مستوحاة من رواية تحمل نفس الاسم،
للكاتب أكايوكي نوساكا التي استندت على أحداث حقيقية عاشها الكاتب زمن الحرب العالمية الثانية ونشرها عام 1967
 قد قال فيه أحد اشهر مؤرخين في رسوم متحركة على انه بأنه أكثر فيلم رسوم متحركة ذو بعد إنساني شاهدته.

في المرتبة الثانية : 


الملك الأسد


يعتقد الكثيريين على انه أفضل فيلم صدر من والت ديزني سنة 1994، وقصته غنية عن تعريف والتي تحكي عن شبل  اسمه سمبا الذي وجد نفسه محاط بالكثير من مخاطر بعد أن قتل عمه والده الملك طمعا في عرشه تحدث الكثير من أحداث المشوقة مما جعل فيلم يتربع على عرش سلسلة افلام والت ديزني .

في المرتبة الاولى :


المخطوفة


هو فيلم ياباني انتج سنة 2001 ومما يجعل الفيلم يحتل مركزه بجدارة هو أنه استطاع ان يحقق اكبر ايرادات في تاريخ السينما اليابانية متفوقا حتى على تيتانيك، حاز فيلم الكثير من جوائز والاوسكار لأفضل فيلم صور متحركة وهو اول فيلم يحصل على جائزة، ويحكي فيلم قصة فتاة صغيرة تدخل الى عالم غريب وفيه تحدث الكثير من أحداث مشوقة التي جعلته أفضل فيلم في تاريخ الرسوم المتحركة .


جميع الحقوق محفوظة ل Arabic family